منوعات

الدخول بدون”فيزا “و مهر البكر 150 دولار ..تعرف على حقيقة الزواج في أوزباكستان

تداولت بعض صفحات  موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منشورًا عن الزواج وتكاليفه الزهيدة بمدينة “بيشكك” في جمهورية أوزبكستان والمعروفة باسم جمهورية آسيا الوسطى، مما جعل المنشور ينتشر بشكل كبير ، خاصة مع ارتفاع تكاليف الزواج في مصر.

وحسب “البوست ” المتداول فإن وقت السفر من القاهرة لمدينة بيشكك الأوزبكستانية 3 ساعات، وتكلفة الفندق 50 دولار لليلة، معافاة من الضرائب، ومهر البكر 150 دولار، ومهر السيدة 75 دولار، كما أنه لا يحتاج إلى تأشيرة لدخول تلك الدولة، مشيرًا إلى أن الجواز مسموح لكل الأعمار، حتى لو فوق الـ60 عامًا، وعلى الرغم من انتشار ذلك الكلام بشكل واسع، إلا أنه لا أساس له من الصحة.

 في هذا التقرير نستعرض حقيقة الزواج والسفر لأوزبكستان ، والشروط الحقيقة للزواج :

خطوط الطيران لتلك البلدة، هي ثلاثة: طيران دبي أو الخطوط الجوية القطرية أو الطيران التركي “تركش إير لاين”، ومدة الطيران قرابة 7 ساعات، 3 ساعات ونصف من القاهر لدبي، و3 ساعات وربع، وبينهما ترانزيت 15 ساعة، ليكون إجمالي عدد ساعات السفر لـ”طشقند” 22 ساعة وهي العاصمة وليست بيشكك، وذلك حتى يصلوا إلى العاصمة بيشكك، والمسمى الرسمي للدولة، جمهورية آسيا الوسطى.

ويبلغ سعر الليلة في الفنادق على أقل حد، 120 دولار في الليلة، وغير معافاة من من الضرائب، كما أن الزواج في تلك البلدة، يحتاج لمهر وتقديم ذهب للعروسة.

ويشترط على الرجل، الزواج من فتاة واحدة فقط، لا يحق له الزواج حتى لو من فتاة من بلاد أخرى، ويحتاج الدخول لتأشيرة عكس ما هو منشور، قيمتها لو كان الدخول مرة واحدة 50 دولار، ولو أكثر من مرة 100 دولار شهريًا، وشرط أن يكون بدعوة رسمية من البلد.

كما تبين عند البحث علي جوجل عن هذه الصورة،  أن السيدات المتواجدة بالصورة المتداولة، فتيات شيشانيات، ويتم استخدامهم لإغراء الشباب بالسفر لتلك البلد.

 

إغلاق